نشاطات وأخبار

مؤتمر EMDR أوروبا 2018 – ستراسبورغ، فرنسا

عقد مؤتمر EMDR أوروبا لعام 2018 في (ستراسبورغ، فرنسا)، مدينة الجمال والمعرفة، في الفترة ما بين 28 حزيران/يونيو و 1 تموز/يوليو 2018. وكان عنوان المؤتمر "EMDR:  مُفترق طُرق بين العلاج النفسي وعلم الأعصاب" وتناول مسألة البحوث. كان اليوم الأول مكوّناً من ورش عمل لمدربي واستشاريي الـEMDR؛ تألّف اليوم الثاني من ورش عمل سابقة للمؤتمر مع المواضيع التالية: (1) علاج جروح مشاكل التعلّق بعلاج الـEMDR،(2) الحبكة المعرفيّة، (3) بناء الجسور من أجل التغيير في الصدمات المعقّدة للأطفال والعائلات، و(4) جعل اضطراب ما بعد الصدمة المعقّد بسيطاً مرة أخرى. وشمل اليومين الثالث والرابع  محاضرات ألقاها متحدثون رئيسيون بارزون في مجال علم الأعصاب وباحثون مختلفون اقترحوا إما تغييرات على بروتوكول الـEMDR  أو قدّموا دراساتهم البحثية الخاصة بهم عن فعاليّة علاج الـEMDR وسرعته.

 حضر المؤتمر ستة أعضاء من جمعية  EMDR لبنان: السيدة لينا إبراهيم (الرئيسة)، والدكتورة كريستين نصار، والدكتور يوسف العاقوري، والسيدة دانية دبيبو، والسيد جان داود، والسيدة رنا كالو جارودي. للمرة الأولى، قدّم الدكتور العاقوري في مؤتمر EMDR أوروبا طرحاً عنوانه "تقدير الذات في الإدمان: اقتراح بروتوكول جديد للـEMDR."

خلال المؤتمر، عقد العديد من الاجتماعات لتعزيز العلاقة بين جمعية EMDR لبنان وغيرها من جمعيات الـEMDR ووضعت أسس جديدة للعمل في المستقبل. هذا العام أيضاً شاركت جمعية  EMDR لبنان في اجتماع مجلس إدارة جمعية  EMDR أوروبا بصفته بلد مُراقِب.

في العام القادم، سيعقد مؤتمر EMDR أوروبا العشرين في (كراكوف، بولندا) من 27 إلى 30 من حزيران/يونيو 2019.