نشاطات وأخبار

زيارة 'تروما أيد' ألمانيا لمؤسّسات محليّة ودولية التي تقدّم خدمات في الصحة النفسيّة

استقبلت جمعية EMDR لبنان خلال ورشة العمل لمقرّر التدريب الأساسي لعلاج الـEMDR – الجزء الثاني زائرين من إحدى المؤسسات التي تموّل المشروع TraumaAid Germany للاضطلاع على سير المشروع وتقدمّه.

كجزء من مراقبة العمل الذي يتم إنجازه، قامت رئيسة مؤسسة TraumaAid Germany الدكتورة أوته صودومان وعضو الهيئة الإدارية، الدكتور بيتر بامكي، بزيارة بعض المؤسّسات المحلية والدوليّة في لبنان حيث يقدّم المُتدرِّبين لدينا علاج الـEMDR للمنتفعين. وكانت لديهما الفرصة لفهم نطاق عمل المؤسّسات في مجال الصحة النفسيّة.  شارك منسقو برنامج الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي من مؤسسات مختلفة تجاربهم مع الزائرين وأطلعوهما على نقاط القوة والاحتياجات والتحدّيات الحالية التي تواجهها في تقديم خدمات الصحة النفسيّة.

بالإضافة إلى ذلك، أجرت الدكتورة صودومان والدكتور بامكي مناقشات فردية مع بعض المُتدربين الذين شرحوا تجاربهم العياديّة وأشاروا فعاليّة المنهجية العلاجية للـEMDR مع الأشخاص عانوا من تجارب حياتية السلبية.

يمكنك معرفة المزيد عن العمل الإنساني الذي تقوم به TraumaAid Germany عالمياً وإقليمياً من خلال زيارة الموقع: https://www.traumaaid.org/en/