نشاطات وأخبار

مؤتمر EMDR أوروبا 2017 - برشالونة

"العلاج النفسي للقرن الـ21" كان عنوان المؤتمر الثامن عشر الذي عقدته جمعية EMDR أوروبا في برشلونة، اسبانيا بين 30 حزيران (يونيو) و2 تموز (يوليو) 2017. ستة أعضاء من جمعيةEMDR  لبنان حضروا المؤتمر: الرئيسة، الآنسة لينا إبراهيم، نائبة الرئيس، السيدة دانية دبيبو، أمينة الصندوق، د. كريستين نصّار، والآنسة ريما مكي، عضو هيئة إدارية، وعضوان آخران هما د. تريز بو جودة والسيدة لارا تيّان.
 

كان المؤتمر منظماً تنظيماً عالياً وتم تنفيذه بحرفية. خصص اليوم الأول لورشات عمل للمدرّبين والاستشاريين في الـEMDR، خصّص اليومان الآخران لورشات عمل متفرّقة. تضمنت ورشات العمل تلك عدة مواضيع ونتائج بحوث ودراسات عن سوء المعاملة في مرحلة الطفولة، تطور الدماغ، الأمراض النفسيّة ومواضيع أخرى. ناقش المحاضرون أيضاً أساليب عديدة يمكن استخدامها في علاج الـEMDR لمختلف المشاكل والإضطرابات النفسية، مثل، إضطرابات المزاج، الذُّهان، إضطرابات الإنشقاقية، إضطراب ما بعد الصدمة معقّد، مشاكل الأداء، مشاكل التعلّق، إضطرابات الأكل، وغيرها من الإضطرابات.
 

الميزة الرئيسية على المواظبة في حضور مؤتمرات الـEMDR هو أننا نخلق شبكات تواصل مع مختلف الاختصاصين في العالم الذين يعملون جاهدين وبكل شغف في مجال الصحة النفسيّة فنتبادل الخبرات والأفكار. والجدير ذكره أيضاً هو أننا نجتمع مع زملائنا وأصدقائنا من عالم الـEMDR.
 

نهار الاثنين في 3 تموز (يوليو) حضرت جمعيةEMDR  لبنان اجتماع الهيئة الإدارية لجمعية EMDR أوروبا بصفة دولة مراقبة. وكان هذا اليوم يوماً مخصصاً لاجتماعات الجمعيات الوطنية للـEMDR من 27 بلداً أوروبياً حيث عملوا على نشر، وتطوير، وتنظيم، وتحسين كيفيّة تطبيق التدريبات وورش العمل والأبحاث في علاج الـEMDR.